مجلس البحث العلمي

 

تولي وزارة التعليم العالي البحث العلمي أهمية خاصة وتسعى إلى رفع مستواه في مؤسسات التعليم العالي ومراكز الأبحاث، وتؤمن أن انخراط أعضاء الهيئات التدريسية في نشاطات البحث العلمي الجاد والهادف سيساهم في تحسين سوية وجودة التعليم العالي، كما وتعتبر الوزارة البحث العلمي طريقاً للوصول إلى الاقتصاد المبني على المعرفة والابتكار.
انطلاقاً من هذه الرؤية، قامت الوزارة بتأسيس مجلس البحث العلمي وفقاً للمرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 28/2/2013 حيث قام مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 16/4/2013 بتسمية أعضاء المجلس بناءً على تنسيب وزير التعليم العالي والذي يرأس هذا المجلس وليضم أربعة عمداء بحث علمي من الجامعات الفلسطينية ومدير مركز أبحاث إضافة إلى خمسة أعضاء من القطاع الخاص والمجتمع الأهلي. ولتمكين المجلس من أداء المهام الموكولة إليه فقد قرر وزير التعليم العالي تخصيص 20 مليون شيكل من موازنة الوزارة هذا العام لدعم البحث العلمي.
للإطلاع على المرسوم الرئاسي 
إعضاء مجلس البحث العلمي 
تدعو وزارة التعليم العالي من خلال مجلس البحث العلمي أعضاء الهيئات التدريسية والباحثين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ومراكز الأبحاث لتقديم طلبات مشاريع البحث العلمي للحصول على التمويل اللازم من المجلس في كافة المجالات البحثية المعتمدة

مع العلم أن الموعد النهائي لتسليم مشاريع البحث العلمي الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الاثنين الموافق 15/7/2013، على أن يعلن عن المشاريع المختارة للدعم من مجلس البحث العلمي يوم الاثنين الموافق 26/8/2013. ليبدأ تنفيذ المشاريع البحثية المدعومة من المجلس في 1/9/2013.
الإجراءات والشروط
نمــــوذج الطلب التفصيلي
إرشادات عامة للباحثﻴن قبل تعبئة نموذج اﺍلطلب اﺍلتفصيلي 
نمــــوذج تقييم مشروع البحث التفصيلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى