الرئيسية » جديد العلوم بالعربية » اجعل عام 2017 عامك الأفضل على الإطلاق

اجعل عام 2017 عامك الأفضل على الإطلاق

15871289_951491124981967_1747936916_n

هل تمتلك رؤية واضحة لعملك الريادي في العام القادم؟ هل أنت مستعد لتحقيق أفضل الإنجازات فيه ليكون عامك الأفضل على الإطلاق؟ ما حجم التفاؤل لديك تجاه آفاق جديدة في عام 2017؟

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك متفائل بدءًا بالتقنيات التكنولوجية الحديثة التي جعلت الحياة أسهل وانتهاءً بالتطورات الاقتصادية في مجال ريادة الأعمال، فأنت كصاحب مشروع ريادي ما زال لديك فرصة في متناول اليدين ليكون عملك الريادي في أفضل مستوياته في العام القادم، وهذه خمس خطوات من شأنها أن تنقل عملك إلى آفاق جديدة في عام 2017:

الاستفادة من التكنولوجيا

تدخل التكنولوجيا في كافة المجالات في حياتنا من الأجهزة المحمولة إلى التطبيقات الذكية على هواتفنا، ويكاد لا يخلو مشروع ريادي من استخدام التكنولوجيا، كيف لا وهي في متناول الأيدي للجميع، وبالتالي عليك في عام 2017 أن تقضي بعض الوقت في استكشاف تقنيات جديدة متوفرة في مجال مشروعك، بحيث يمكنك استخدامها وإدخالها إلى مشروعك الريادي لتصل به إلى مستوى أفضل.

لذلك عليك أن تضع موازنة خاصة لتحديث ما لديك من تقنيات، عليك كذلك أن تبقى على اطلاع على الأدوات التي تساعدك في الدخول إلى عالم المنافسة.

الاهتمام بالنظام المالي

الكثير من أصحاب المشاريع لا يعرفون كثيرًا عن النظام المحاسبي لديهم وبالتالي فإن ملفاتهم المالية تعج بالفوضى وقد يقعون كذلك بمشاكل في التدفق النقدي في عملهم، حتى لو قاموا باستئجار شخص آخر ليقوم بإدارة ملفاتهم المالية عند الحاجة فإن ذلك لا يكفي بالنسبة لهم، لأن عليهم أن يكونوا على اطلاع على كافة الأموال الداخلة والخارجة من أعمالهم ومعرفة الأساسيات المحاسبية كذلك، فإذا كنت كذلك فعليك أن تقوم بالتسجيل في الدورات المالية لتكون على معرفة بكل شيء.

الحصول على المساعدة

هل تحاول أن تفعل كل شيء بنفسك؟ أم أنك تحاول أن تفعل الكثير بمساعدة عدد قليل جدًا من الناس؟ إذا كنت كذلك في الأعوام السابقة فعليك في عام 2017 أن تقوم بالاستعانة بمساعدة عدد أكبر من الأشخاص.

بغض النظر عن موازنتك واحتياجاتك فهناك العديد من الخيارات المتوفرة حاليًا للقيام بذلك إما من خلال الاستعانة بعمال بدوام كامل أو حتى بدوام جزئي أو المتدربين من الخريجين الجدد أو حتى من خلال الاستعانة بمصادر خارجية كالمقاولين المستقلين.

بناء قاعدة العملاء الخاصة بك من خلال التسويق

راجع استراتيجيات التسويق التي استخدمتها في العام المنصرم 2016، أي منها فعالة وأي منها لم تكن فعالة؟ هل هناك استراتيجيات تسويق جديدة تريد إضافتها في عام 2017 مثل مواقع التواصل الاجتماعي أو مقاطع الفيديو على الإنترنت والتسويق من خلال الأحداث أو الفعاليات أو حتى التسويق المرجعي المبني على التغذية الراجعة من الزبائن.

ومن زاوية أخرى، هل تحتاج إلى تبديل علامتك التجارية؟ ماذا عن موقعك الإلكتروني (هل لديك واحدًا )؟ هل هو متوافق مع هاتفك الذكي أم لا؟ لا تنسى أن تقوم بتطوير خطة تسويقية بما في ذلك الموازنة والجدولة الزمنية.

التخطيط للمستقبل

إلى أين يسير عملك في عام 2017؟ وأين تريد لعلملك أن يذهب في نهاية عام 2017؟ لن تعرف الإجابات على هذه الأسئلة إلا من خلال خطة سنوية لما ستقوم به في العام القادم، لذلك ضع أهداف حقيقية واقعية للمبيعات وخطوط جديدة للمنتج أو الخدمة التي تقدمها، إضافة إلى خطة للتوسع في السوق وخطة لكل ما تراه ضروريًا في عملك.

أما بالنسبة للأهداف فعليك أن تقسم كل هدف إلى أهداف فرعية أو إلى مراحل بحيث تحقق كل منها على حدى، وبينما أنت تحقق كل واحدة لا تنسى أن تخطط للمستقبل في ذات الوقت، هل لديك خطة لما بعد انتهائك من العمل أو في فترة التقاعد لك ولفريق عملك؟

وأخيرًا فإنه بإمكانك الاستعانة بمستشار لمساعدتك على التخطيط لهذه الأمور وبالتالي ستكون عام 2017 عامك الأفضل على الإطلاق.

إعداد: إسراء لولو

المصادر:

  • 2016. Make 2017 Your Best Year Ever. 30 December. The Self Employed [Online]. [Accessed 31 December 2016]. Available From:

https://www.theselfemployed.com/start_ups/make-2017-best-year-ever/

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful