الرئيسية » جديد العلوم بالعربية » تجنب هذه الأخطاء التسويقية في مواقع التواصل الاجتماعي

تجنب هذه الأخطاء التسويقية في مواقع التواصل الاجتماعي

socialnetworks20

مواقع التواصل الاجتماعي فعالة لكن دون أخطائك

صحيح أن مواقع التواصل الاجتماعي هي أكثر الأدوات فعالية للتسويق في الشركات الصغيرة، وهي الأداة المتاحة بأسعار معقولة كذلك، لكنك ربما لن تجني الثمار التي تسعى إليها والنتائج التي ترجوها!

قد تتساءل عندها لماذا لم تنجح كل المساعي التي بذلتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لماذا يقوم المنافسين بجني ثمار أفضل؟ والكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.

يبدو أنك تقوم بمجموعة من الأخطاء أثناء استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي، هذه هي الإجابة الوحيدة في هذا السياق.

الفشل في تطوير علامة تجارية أصيلة لا مثيل لها

العلامة التجارية هي الصوت، هي الصفة التي تميزك عن الآخرين والتي يجب أن تكون ملائمة لما يريده جمهورك من الناس.

وبالتالي فعليك تطوير علامة تجارية مناسبة خاصة بك، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على فكرة عن عملك أو شركتك من خلال هذه العلامة التجارية، كذلك فهي توفر رؤية ثاقبة عن طبيعة وثقافة عملك للناس وكذلك لمن يريد أن يعقد صفقة عمل معك.

أن تحلِّق في مواقع التواصل الاجتماعي بدون خطة

إذا كنت قد بدأت في التحليق في سماء مواقع التواصل الاجتماعي، لا بد لك أن تجيب على هذه الأسئلة الخمس التالية:

  • من؟ من هو جمهورك المستهدف الذي يبحث عنك؟ والذي سيدفع لمنتجك أو خدمتك؟ عن ماذا يبحثون؟ وما هي القيمة التي ستضيفها لهم؟ وكيف ستضيفها؟

  • ماذا؟ ماذا تتأمل أن يجني جمهورك من المحتوى الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي؟ قم بتطوير المبيعات بحيث تحث الجمهور على الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بك واستكمال عملية الشراء أو الصفقة.

  • أين؟ أي منصات التواصل الاجتماعي أكثر ملائمة لجمهورك المستهدف؟ ليس شرطًا أن تكون موجودًا على كافة المنصات، فقط التواجد في تلك المنصات التي يمكن لجمهورك المستهدف أن يكون موجودًا فيها.

  • متى؟ متى يكون المستهلكون المحتملون متصلون عبر الانترنت؟ ومتى هو أفضل وقت لتنشر منشوراتك؟

  • لماذا؟ لماذا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هو الغرض والأهداف العليا؟ ماذا تتأمل أن تجني من مواقع التواصل الاجتماعي؟ كيف ستقيس نتائج الجهود التي تبذلها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

لذلك فإن الخطوة الأولى في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو عمل خطة تشتمل على الاستراتيجيات والأهداف واستثمار الوقت والفريق والتفاعل مع الجمهور.

عدم وجود محتوى كافي

يجب أن تحتوي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل على الغرض وأن تكون ملفتة للانتباه وقادرة على جذب المستهلكين الجدد، كذلك أن تحتوي على إجابات للأسئلة التي يطرحها المستهلكون، يجب أن يكون المحتوى معلوماتي إعلامي سهل النشر، فغالبًا ما يفشل أصحاب المشاريع في إنشاء محتوى باستطاعته توليد المزيد من الأعمال.

وهذه بعض الأفكار التي من شأنها أن تساعدك على البدء:

  • أنشيء دليل أو كتاب إلكتروني بشكل سريع للأشخاص الذين قاموا بالاشتراك بالنشرة الإخبارية للبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • أنشئ جدولًا زمنيًا لإرسال الرسائل الإخبارية الخاصة بك، وحدد ما هو المحتوى الذي سيتم تضمينه في كل بريد إلكتروني، شجع المستخدمين على زيارة الموقع الالكتروني الخاص بك، قم بمشاركة النشرة الإخبارية.
  • قم بتطوير مدونة ذات جودة عالية بمحتوى حقيقي بحيث يتم تحديثه بشكل مستمر ومنتظم، تأكد من سهولة الأسلوب ووضوحه للمستخدمين وسهولة نشره من قبلهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • قم بالتقاط الصور للمنتجات الأكثر مبيعًا وانشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شجع الناس على التقاط صور لهم مع المنتج ومن ثم شجعهم على مشاركتها عبر فيس بوك.
  • شجع الناس على اختبار المنتج أو الخدمة من خلال إنشاء فيديو تجريبي .
  • قدم خدمات مجانية أو تخفيضات على المنتجات للمستخدمين الذين شاركوا بنشر محتوى العمل.

وبعد كل هذا فإن مواقع التواصل الاجتماعي هي أداة قيِّمة ذات جدوى لتسويق المشاريع الصغيرة والناشئة، فمن خلال التخطيط المسبق يمكنك تحقيق نتائج أفضل وإثارة اهتمام الجمهور المستهدف بعملك.

إعداد: اسراء لولو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful