الرئيسية » أخبار علمية » الزنجبيل للتخلص من الشعور بالغثيان لدى الحوامل

الزنجبيل للتخلص من الشعور بالغثيان لدى الحوامل

الزنجبيل للتخلص من الشعور بالغثيان لدى الحوامل

ذكرت الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والولادة أن تناول مشروب الزنجبيل أو وضع سوار ضاغط على معصم اليد، ربما يساهم في تخلص الحوامل من الشعور بالغثيان والتقيؤ خلال فترة الحمل.

قالت الكلية الملكية في دليلها التوجيهي إن “هذه العلاجات توفر بدائل للراغبات في تجنب تناول أدوية طبية”، ويذكر أيضا أن هناك دراسات تبين أن الزنجبيل يمكن أن يوفر بعض الراحة للحوامل، وعلى الأخص بسكويت الزنجبيل.

حيث يعمل الزنجبيل كعلاج لأعراض الوحم المزعجة التي تصيب الحامل في الشهور الأولى أو الشهر الأخير من الحمل، مثل القيء والغثيان والدوار، حيث يتمّ تناول مقدار ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل المطحون يومياً لغرض علاج هذه الأعراض ويساعد في علاج التهابات الأذن والحلق عند الحامل ويعمل على تنشيط الدورة الدموية للحامل ويخفّف من الحساسية وآلام المفاصل التي تعاني منها بسبب الحمل.

وأضافت أن “العقاقير المضادة للغثيان والعلاج في المستشفى ضرورية في الحالات الأكثر شدة”، بالنسبة للحوامل اللاتي يعانين من أعراض شديدة، بما فيها ما يسمى القيء الحملي المفرط، فيجب عليهن الحصول على علاج متخصص بما في ذلك دخول المستشفى.

وتصيب حالات التقيؤ والغثيان حوالي 80 في المئة من السيدات الحوامل، وتختفي أعراض الشعور بالغثيان والتقيؤ بعد انتهاء الأشهر الأربعة الأولى من الحمل، رغم أن الأعراض لا تقتصر على ساعات الصباح الأولى مثلما يوحي الاسم الشائع لها.

وهناك مجموعة من العلاجات، بما في ذلك العلاجات التكميلية، ومجموعة من خيارات محددة اعتمادا على مدى شدة الحالة، وتحتاج بعض السيدات إلى زيارة المستشفيات ليوم أو أكثر للعلاج أن استمرار الشعور بالغثيان يحتاج المتابعة ومن الضروري حصول الحوامل على المعلومات الصحيحة وتقديم الدعم لهن حول هذه الحالة، ومعرفة العلاجات الطبية والبديلة المتاحة لمساعدتهن على التعامل معها.

إعداد: آمنة محمد أبو خطاب

المصدر:

http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech/2016/06/160623_ginger_acupressure_for_morning_sickness

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful