الرئيسية » أخبار علمية » تَحَكَم بطائرتك بنفسك وأقلِع حيثما تريد

تَحَكَم بطائرتك بنفسك وأقلِع حيثما تريد

طائرة ذاتية

يتطور العالم يومًا بعد يوم، فأصبحنا نسمع عن اختراعاتٍ تكنولوجية جديدة بشكل شبه يومي، ومن بين تلك الاختراعات المتوالية نسمع اليوم عن طائرة بدون طيار قادرة على حمل شخص على متنها، تسمى ب إي هانج “Ehang 184”.

إي هانج تشبه طائرة الهليكوبتر، ولكنها تحتوي على أربعة أزواج من مراوح الدوران.

الطائرة الجديدة سهلة التحكم، فليس على المسافر سوى وضع خطة الرحلة، ومن ثم إعطاؤها أحد الأمرين إما الإقلاع أو الهبوط، وذلك بالضغط على جهاز ميكروسوفت لوحي يوضع أمام المسافر.

تلك الطائرة تعمل بالطاقة الكهربائية، حيث يمكن شحنها بالكامل خلال ساعتين، كما أنها تحمل وزن يصل إلى حوالي 220 باوند، وتستطيع التحليق عاليًا لمدة 23 دقيقة.

أما بالنسبة لحجرة الطائرة فهي تناسب شخص واحد وحقيبة صغيرة وجهاز للتكييف وضوء للقراءة. وقد صُمِمت مع مراوح دفع مطوية، بحيث تناسب مكان وقوف سيارة واحدة فقط.

الطائرة مصممة لتحلق نحو 1000 إلى 1650 قدم فوق سطح الأرض، مع ارتفاع 11500 قدم كحد أقصى، وسرعة قصوى تصل إلى 63 ميل في الساعة.

ووفقًا للمدير التنفيذي للتسويق في الشركة المُصنّعة ديريك شيونج أن الطائرة طارت لأكثر من 100 مرة على ارتفاعات منخفضة في مناطق حرجة، بما في ذلك عدة مرات كانت تحمل أشخاص بداخلها.

ويقول شيونج أن الشيء الذي يجعل إي هانج أكثر أمانًا من طائرة الهليكوبتر المتعددة المراوح، هي أن إي هانج رباعية الدفع وتحتوي على أربع أذرع، وفي حال تعطل 6 مراوح أي ثلاثة أذرع، فإن الذراع الأخير يكفي لهبوط الطائرة.

شانج هسياو أحد المؤسسين للشركة والمدير المالي لها يقول إن العالم كله لم يشهد شيء مثل هذا من قبل. وأضاف أن المسافر حاليًا ليس لديه أي تحكم بالطائرة على سبيل الاحتياط في الظروف الطارئة، وأن الشركة تخطط لإنشاء مركز تحكم عن بعد للتحكم بالطائرة في حال وجود طارئ.

إعداد: أمل محمد عبدالمجيد الخليلي

المراجع:

Chinese drone maker unveils human-carrying drone

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful