الرئيسية » أخبار علمية » الآلية التي يؤثر بها الشاي الأخضر على الذاكرة

الآلية التي يؤثر بها الشاي الأخضر على الذاكرة

greentea

يقال أن الشاي الاخضر لديه العديد من الفوائد على الصحة!! فماذا عن الذاكرة؟

  عكفت العديد من الأبحاث على دراسة تأثير مكونات للشاي الأخضر على السرطان. وفي الآونة الأخيرة اتجه العلماء للتعرف على التأثير الإيجابي لمشروبات الأخضر على الدماغ البشري. دراسات عديدة ربطت الشاي الأخضر بالآثار الإيجابية على الأداء الإدراكي، ومع ذلك ظلت الآليات العصبية الكامنة وراء هذا التأثير غير معروفة.
وفي دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة بازل وجدت أن مستخلص الشاي الأخضر يزيد من الاتصال الفعال في الدماغ حيث أدى هذا التأثير إلى التحسن في الأداء الإدراكي الفعلي.

شارك في هذه الدراسة مجموعة من المتطوعين الذكور الأصحاء وبموجبها قاموا بتناول المشروبات التي تحتوي على عدة جرامات من مستخلص الشاي الأخضر قبل أن يقوموا بحل بعض المهام المتعلقة بالذاكرة العاملة. ثم حلل العلماء كيف يؤثر مستخلص الشاي الاخضر على نشاط الدماغ في هؤلاء المشاركين باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي زيادة الربط بين جداري والقشرة الأمامية من الدماغ. هذه النتائج العصبية ارتباطاً إيجابيًا مع تحسن في أداء مهمة المشاركين.

باحثون في جامعة بازل أظهروا أول دليل على أن مستخلص الشاي الأخضر يعزز من الوظائف المعرفية، ولا سيما في الذاكرة العاملة.

إعداد: إسلام فلاح حسونة

المصادر

  1. Schmidt, André, et al. “Green tea extract enhances parieto-frontal connectivity during working memory processing.” Psychopharmacology 231.19 (2014): 3879-3888

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful