الرئيسية » أخبار علمية » رحلة الي العصور البرونزية باستخدام الواقع الافتراضي

رحلة الي العصور البرونزية باستخدام الواقع الافتراضي

british

قام المتحف البريطاني بعمل أول رحلة إلي العصور البرونزية بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، حيث أتاح لزواره فرصة الإندماج مع العصور البرونزية ليس فقط من خلال رؤية الصور والأثار في المعرض لكن أيضا عن طريق التفاعل معها بإستخدام الواقع الإفتراضي عن طريق خوذة ثلاثية الأبعاد والأجهزة اللوحية وإعاده تكوين البيئة في العصور البرونزية بشكل إفتراضي.

سيتم في خلال هذه الجولة الإفتراضية عمل تمثيل رقمي لبعض الأثار المكتشفة حديثا ووضعها في بيئتها الطبيعية في العصور البرونزية، حيث يسهل علي الزائر إستكشاف هذه الأثار وهي ضمن بيئتها ومكانتها في عصرها، وليست وهي في لوح زجاجي.

من ضمن هذه الأثار سوارين من الذهب تم اكتشافهم حديثا يعودان الي العصر البرونزي، وخنجر من الذهب غير حاد، من خلال هذه الرحلة سوف يتمكن الزوار من معرفة كيف سيستخدم الناس في العصور القديمة هذه الأشياء.

وتعتبر هذه الرحلة باستخدام الواقع الافتراضي هي الأولي التي يقوم بها المتحف، حيث كان العمل منذ عام 2009 مع مركز الأبحاث في الشركة العملاقة سامسونج لإيجاد التكنولوجيا المناسبه لمثل هذه الرحلة.

إعداد: محمود جلال مراد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful