الرئيسية » الاكثر قراءة » التفاح وفوائده

التفاح وفوائده

التفاح وفوائده

تعد فاكهة التفاح واحدة من أكثر أنواع الفواكه شعبية ، ويعتبر التفاح الفاكهة المفضلة للكثير من الباحثين عن اللياقة البدنية ، هذه الفاكهة الرائعة واللذيذة تعد مصدرا غذائيا جيدا يعود على متناوليه بالفائدة والصحة الجيدة . تحتوي فاكهة التفاح على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه أن يقلل من نسبة الأمراض المحتمل الإصابة بها وهناك مقولة شهيرة يرددها الكثيرون ” أن تفاحة واحدة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا “. شجرة التفاح متوسطة الحجم و تنتمي لعائلة ورديات كانت بداياتها في كازاخستان في المناطق الجبلية الغنية بالمعادن ، ونجدها الآن في جميع أنحاء المعمورة . تتميز هذه الفاكهة بأن شكلها يكون بيضاوي أو كمثري ولها عدة ألوان ، بذورها غير صالحة للأكل ، لأن مذاقها يتميز بالمرارة .

 

ماذا تعرف عن الفوائد الصحية للتفاح ؟؟

يعد التفاح مصدرا جيدا للفوائد الغذائية ، وأيضا يعد من المصادر لمضادات الأكسدة ، بالاضافة لأهميتها في النمو الطبيعي لكافة أعضاء الجسم . تعد فاكهة التفاح من المواد قليلة السعرات الحرارية ، وذلك لأنها لا تحوي على دهون مشبعة أو الكولسترول ، بالاضافة لذلك فإنها تحوي نسبة من الألياف الطبيعية التي تقلل من امتصاص الكولسترول غير المرغوب به في القناة الهضمية . التفاح يحوي على نسبة لا بأس بها من فيتامين C وبيتا كاروتين ، ويعد فيتامين سي من مضادات الأكسدة القوية ، وهذا مايساعد الجسم على تطوير مقاومته ضد الأمراض . يعد التفاح مصدرا جيدا لفيتامين B المركب ” البيروكسين والثايمين “، المهم في عملية التمثيل الغذائي ، كما أن التفاح يحوي على كميات صغيرة من معادن البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم ، وعنصر البوتاسيوم يساعد في التحكم بمعدل ضربات القلب وضغط الدم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful