الرئيسية » ملحق شهر رمضان المبارك » الحلويات ومشروب الطاقة

الحلويات ومشروب الطاقة

الحلويات و مشروب الطاقة

 

الحلويات:

• وهو الجزء الأصعب في شهر رمضان حيث يُكثر من تناول هذه الأصناف وحيث أنها عالية جداً في السعرات فيجب التعامل معها بشكل خاص فمن الممكن أن تكون 4 حبات من القطايف 400 سعر حراري بدلاً من 1000 سعر حراري باستبدال الجبن كامل الدسم بجبن قليل الدسم، أو بالجوز (عين الجمل)، واستبدال السمن بالزيوت النباتية واستبدال القلي بالشوي.

• كذلك الحرص على تناول الحلويات قبل القيام بجهد، مثلا قبل رياضة المشي المتفق عليها (20 دقيقة يومياً) أو قبل صلاة القيام.

• الكنافة العربية هي الأكثر في السعرات على الإطلاق فيصل 125 جرام إلى 1310 سعر حراري مقابل فقط 450 لنفس الكمية من الكنافة النابلسية.

• البقلاوة وعش البلبل يحتويان على 275 سعر حراري لكل 50 جرام بينما عيش السرايا 130 سعر حراري لكل 50 جرام.

 

مشروبات الطاقة:

• ننصح بتناولها فقط للفئة العمرية 60-14 سنة ولا تتجاوز الكمية من 2-1 عبوة.

• عدم تناولها للأطفال دون الرابعة عشر والمرأة الحامل والمُرضع.

 

إن الإسلام وبما يمثله من رسالة عالمية شمولية جاءت لتنظم حياة البشر قد احتوى على جملة من الأسس والمبادئ العامة التي تنظم تعامل الإنسان مع الغذاء من حيث ترشيد النظرة إليه والدعوة إلى الاقتصاد وعدم الإسراف في تناوله والاعتدال فيه، إلى جانب الحث على ضمان جودته وسلامته وعدم الغش به. ولم يقتصر دور الإسلام على ذلك، بل تعداه إلى تأسيس نظام صحي وغذائي يضمن تحقيق سلامة الإنسان وحفظ صحته. كما وجه إلى ضرورة تأمين احتياجات الإنسان منه، وهو ما عرف فيما بعد بالأمن الغذائي. وقد تضمن صوم رمضان وما يرافقه من آداب وأحكام حفظ صحة الإنسان وإبعاده عن السمنة وما تبعها من أمراض تهدد حياته وتعرضها للخطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful