الرئيسية » إبداعات شبابية » نقل الطاقة الكهربية “ لاسلكياً ”

نقل الطاقة الكهربية “ لاسلكياً ”

نقل الطاقة الكهربية “ لاسلكياً ” هي إحدى أنواع التكنولوجيا المستقبلية التي يُلقي عليها الضوء . وهي نقل الطاقة أو الكهرباء في الفراغ بدون استخدام الأسلاك، و التي تقوم على ظاهرة التردد الرنيني للدوائر الكهربية . المميزات المرجوة منها : -توفير الأمان . -التقليل من ملحقات الاجهزة الكهربية ( الشواحن والبطاريات). هذه التكنولوجيا يتكون نظامها من مرسل و مستقبل كل منها يحتوي على دوائر(ملفات , مكثفات ,و غيرها) مشتركة في نفس التردد الرنيني . يهدف المشروع (نقل الطاقة لاسلكيا) إلىتحويل النظريات المتعلقة به إلى ارض الواقع ,و محاولة الاستفادة منه من خلال إيجاد تطبيقات تلائم احتياجات المستخدمين و رغباتهم، وهي على وجه الخصوص كمرحلة أولية شحن الهاتف النقال و الحاسوب المحمول .

 

 

نتائج المشروع

-كسر التحدي الأكبر وهو إمكانية نقل الطاقة لاسلكيا .

– كفاءة الطاقة المرسلة ما بين 20-30 % .

– امكانية الاستفادة منه في تطبيقات متعددة اهمها المجالات الطبية والهندسية .

 

Layer 8

 

“نقل الطاقة الكهربائية لاسلكياً” فكرة لمشروع تخرج مجموعة من المهندسين من قسم الهندسة الكهربية في الجامعة الاسلامية بغزة (محمد قديح – محمد الكرنز – محمد أبو داوود – عبد الفتاح مخيمر ) حيث أن الفكرة تقوم على جهازين “مستقبل ومرسل” لنقل الطاقة ، وهذا المشروع يساعد مرضى القلب للتخلص من إجراء العمليات الجراحية لتغيير بطاريات جهاز كهربائي داخل القلب ، مشيراً إلى أن هذا الجهاز يُزرع داخل القلب ويتم تغيره بعد عامين ويحتاج لعملية فتح قلب مما يشكل خطر على حياة المريض لان الجهاز يحتاج إلي شحن من جديد ، اما بواسطة تطبيق المشروع يتم شحن الجهاز دون عملية جراحية بشكل لا سلكي بطريقة أمنة وسهلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful